موقع غير رسمي لمتابعة نتائج امتحان المراسلة في الجزائر 2017 | نتائج الدراسة والتعليم عن بعد , نتيجة امتحانات اثبات المستوى دورة ماي في جميع ولايات الجزائر من الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد onefd.edu.dz
عاجل نتائج المراسلة التعليم عن بعد في بشار الجلفة عنابة وهران 2017

 onefd  :: التعليم والتكوين عن بعد :: اسئلة واستفسارات الزوار


 

 موضوع جميل حول الحاسوب ارجو ان تقوموا بالتعليق عليه

19032018
    

• أن كلمة حاسوب من الفعل يحسب, ويعرف الحاسوب بأنه آلة حاسبة الكترونية ذات سرعة عالية و دقة متناهية يمكنها معالجة البيانات وتخزينها و استرجاعها وفقا لمجموعة من التعليمات و الأوامر للوصول للنتائج المطلوبة. • الحاسوب هو من الآلات الالكترونية تقوم بمجموعة مترابطة و متتالية من العمليات على مجموعة من البيانات الداخلة تتناولها بالمعالجة وفقا لمجموعة من التعليمات والأوامر الصادرة إليه, المنسقة تنسيقا منطقيا حسب خطة موضوعة مسبقا لحل مسألة معينة معرفة بغرض الحصول عل على نتائج ومعلومات تفيد في تحقيق أغراض معينة, وتسمى التعليمات والأوامر بالجمل, و مجموعة الجمل هذه تسمى برنامجاً والشخص الذي يصمم البرنامج يسمي مبرمج. { هو مجموعة من الأجهزة الالكترونية تسمي المعدات يتم التحكم في أدائها بواسطة مجموعة من البرمجيات.
2-1 خصائص الحاسوب:1. سرعة إنجاز العمليات. 2. سرعة دخول البيانات و استرجاع المعلومات . 3. القدرة على تخزين المعلومات . 4. دقة النتائج و التي تتوقف أيضا على دقة المعلومات المدخلة للحاسوب . 5. تقليص دور العنصر البشري خاصة في المصانع التي تعمل آليا . 6. سرعة إجراء العمليات الحسابية و المنطقية المتشابكة . 7.إمكانية عمل الحاسوب و بشكل متواصل دون تعب . 8. تعدد البرمجيات و البرامج الجاهزة والتي تسهل استخدام الحاسوب دون الحاجة إلى دراسة علم الحاسوب و هندسة الحاسوب . 9. إمكانية اتخاذ القرارات وذلك بالبحث عن كافة الحلول لمسألة معينة و أن يقدم أفضلها وفقا للشروط الموضوعة والمتطلبات الخاصة بالمسألة المطروحة . 10.قابلية الربط و الاتصال من خلال شبكات الحاسوب حيث يمكن ربط أكثر من جهاز مع إمكانية التحاور ونقل البيانات والمعلومات فيما بينها .
3-1 تصنيف الحاسبات الالكترونية:تصنف الحاسبات الالكترونية حسب : 1. من حيث قدرتها على التخزين و كفاءتها في إنجاز المهام: وذلك عن طريق زيادة حجم الذاكرة التي تؤدي إلى زيادة سرعة وكفاءة الحاسوب في إنجاز العمل.
1تطور الحاسوب:
ارتكزت عملية تطوير الحواسيب على العناصر الأساسية التالية : 1. زيادة سرعة الحاسوب . 2.التقليل من حجم الحاسوب. .3 التقليل من تكلفة الحاسوب. 4. زيادة دقة النتائج . 5. زيادة القدرة التخزينية 6. تسهيل عملية الاستخدام والتشغيل.

1 الأجزاء المكونة لنظام الحاسوب يتكون نظام الحاسوب من أربعة مكونات رئيسية هي:

1.المعدات :معدات الكمبيوتر هي عبارة عن قطع وأجهزة الكترونية,وهذه الأجهزة و القطع الكترونية يمكن رؤيتها بالعين و لمسها فهي تعتبر الجزء المادي من الكمبيوتر , ويتم التحكم بها وأدارتها عن طريق البرامج وأنظمة التشغيل تسمى تعريفات الأجهزة.ومن الأمثلة على المعدات:المعالج الدقيق, اللوحة الرئيسية, الفأرة و القرص الصلب.


2.البرمجيات : و هي عبارة عن الكيان البرمجي الذي يتكون من مجموعة من التعليمات التي تتحكم في الكمبيوتر و المعدات و تعتبر البرمجيات بمثابة المتمم و المكمل للمعدات ,فلا قيمة للمعدات بدون البرمجيات.
3. البيانات: هي مجموعة من الحقائق الأولية التي يراد معالجتها بواسطة الكمبيوتر للوصول إلى النتائج المطلوبة التي تسمى المعلومات بحيث يستفيد منها مستخدم الحاسوب
.المستخدم: و هو أما المبرمج الذي يصمم البرامج باستخدام لغات البرمجة, أو المستخدم النهائي الذي يستخدم البرامج الجاهزة في إدارة أعماله اليومية , أو مدير شبكة الذي يقوم بإدارة شبكات الحاسوب. هناك بعض أنواع من الكمبيوتر تعمل بدون تدخل المستخدم.
avatar
ayoub bou
عضو نشط
عضو نشط

ذكر عدد الرسائل : 20
العمر : 29
البلد/المدينة : عين الحجل المسيلة
المزاج : هادئ و بشوش
نقاط النشاط : 3469
تاريخ التسجيل : 18/09/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الرجوع الى أعلى الصفحة


2589423
مُساهمة في الإثنين مارس 19, 2018 2:54 pm من طرف هديل
ممتاز شكرا لك
الحاسوب
مُساهمة في الإثنين مارس 19, 2018 2:57 pm من طرف هديل
ممتاز شكرا لك
وصال
مُساهمة في الخميس مارس 22, 2018 3:18 pm من طرف يسرى
شكرا
تيبازة
مُساهمة في الإثنين مارس 26, 2018 5:25 pm من طرف رفيق
موضوع في القمة وشكرا